fbpx

على خطى “السنباني”.. عصابة تقطّع تقتل مسافرا بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الدكتور عاطف الحرازي

لحج – صلاح بن غالب

قُتِل مواطن من أبناء محافظة تعز، على طريق رئيسي بمديرية طور الباحة في محافظة لحج (جنوب اليمن)، مساء أمس الاثنين.

والحادثة هي الثانية خلال شهر تقريبا، بعد مقتل الشاب اليمني المغترب “عبدالملك السنباني” الذي كان قادمة من الولايات المتحدة، بعد اعتقاله وتعذيبه في نفس المنطقة.

وأوضح مدير أمن مديرية طور الباحة العقيد سليمان العطري لـ “المشاهد” أن عصابة تقطع اعترضوا مركبة كان على متنها مسافرين من أبناء محافظة تعز على الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأضاف العطري أن أفراد العصابة قاموا بنهب مقتنيات المسافرين من الهواتف المحمولة، إلا أن سائق المركبة، ويدعى عاطف سيف محمد الحرازي، طلب من أفراد العصابة إرجاع الهواتف، فباشروه بإطلاق النار عليه.

والحرازي في العقد الثالث من العمر، من أهالي مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز (طبيب لدى منظمة طبية عالمية).

وأشار مدير أمن طور الباحة، المعين حديثا، إلى أنه تمت محاولة إسعاف الضحية إلى مستشفى المديرية، لكنه فارق الحياة.

إقرأ أيضاً  الريال يحقق تحسنا طفيفا

واستغرب العطري من وقوع الحادثة بالقرب من بوابة معسكر تابع لقوات اللواء الثاني عمالقة، دون أن يحركوا ساكناً، حد قوله.

منوهاً إلى أنه لم يمر على تعيينه أقل من أسبوع من قبل وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، وسط اعتراض قيادة أمن المحافظة على قرار تعيينه، وثقل حجم المسئولية.

وقال العطري: “لا جدوى من تواجد النقاط الأمنية والوحدات العسكرية المرابطة على طول الطريق، إذا لم تقم بتأمين المسافرين وردع العابثين بالأمن”.

معتبرا أن تأمين الطرق في نطاق تواجد تلك الوحدات والنقاط من صميم مهامهم، بالإضافة إلى التعاون مع رجال الأمن في حفظ السكينة العامة.

ولاقت الحادثة استنكارا شعبيا واسعا من قبل أبناء مديرية الباحة، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور المجني عليه، مذكرين بما حدث للشاب اليمني المغترب في الولايات المتحدة “عبدالملك السنباني”، والذي اعتقل وعُذّب على يد أفراد نقطة أمنية في نفس المنطقة تحديدا، قبل أكثر من شهر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة