fbpx

لحج.. مسؤول محلي يؤكد التوجيه بملاحقة قتله “الحرازي”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الدكتور عاطف الحرازي

لحج – صلاح غالب :

أكد عام مديرية طورالباحه بمحافظة لحج (جنوب اليمن) عبدالرقيب البكيري لـ “المشاهد “أنه وجه الأجهزة الأمنية بالمديرية بسرعة تتبع مرتكبي جريمة مقتل الطبيب أحمد الحرازي والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء.
وكان الحرازي قد قُتل على أيدي مسلحين مجهولين على الطريق الرئيسي بالمديرية قبل يومين وتم نهب مقتنياته الخاصة.
وفي السياق ذاته أدان الناطق الرسمي باسم قبائل الصبيحة أحمد عاطف جريمة القتل بحق المواطن الحرازي في ارض قبائل الصبيحة.
وأوضح عاطف لـ “المشاهد ” أن التخاذل الحكومي في عدم تأمين خطوط السير في منطقة الصبيحة مهد الطريق لمثل هؤلاء المجرمين لإرتكاب جريمة تقطع وحرابة وقتل لنفسٍ برئية بدمٍ بادر.
واضاف ان ماحدث ليس من شِيم وعادات أبناء الصبيحة عموماً فكل القبائل أدانت وأستنكرت هذه الجريمة ،وأن مرتكبيها لايمثلون إلا أنفسهم الدنيئة .حد وصفه
وفي ذات السياق أغلقت المحلات التجارية ابوابها اليوم الأربعاء تنديداً بمقتل الحرازي وللمطالبة الجهات الحكومية في تأمين الطربق الرئيسي بالمديرية في ظل تزايد إنتشار المسلحين واجبارهم للمسافرين وسائقي نقل البضائع التجارية على دفع مبالغ مالية ، بالإضافة لتواجد نقاط التفتيش الأمنية والعسكرية التي هي الاخرى تفرض مبالغ ماليه تحت مسميات غير قانونية.
وكانت منظمة أطباء بلاحدود الفرنسية (منظمة طبية عاملة باليمن) قد أصدرت مساء أمس بياناً رصده المشاهداعربت فيه عن قلقها وحزنها العميق لمقتل أحد الأطباء العاملين ضمن فريقها في اليمن على أيدي مسلحين في محافظة لحج
ونقل البيان تعازي المنظمة إلى لأسرة الضحية وجميع محبيه

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة