fbpx

تأثيرات إعصار شاهين تصل ساحل حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
جرفت السيول عدد من المركبات في بعض أحياء المكلا- حضارم نت

حضرموت-إكرام فرج

تشهد مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن هطول أمطار غزيرة منذ عصر الأربعاء وحتى صباح يومنا هذا الخميس مما تسبب بانقطاع عام للتيار الكهربائي.

وكان مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية اليمنية في عدن قد حذر الأربعاء من حالة عدم الاستقرار الجوي في اليمن من بقايا الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان المجاورة.

وقال المركز في نشرته الجوية ليوم الأربعاء “بعد تلاشي إعصار شاهين على الأراضي العمانية، يتوقع تأثر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها الإعصار، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد”

و تشير  التقوقعات بحسب النشرة الجوية إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالاً”.

إقرأ أيضاً  اليمن الثالث عالميا في بطولة الروبوت

وقد دعت مصلحة الدفاع المدني بمحافظة حضرموت جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

وقالت مصلحة الدفاع المدني “أن البناء في مجاري السيول والمنحذرات العالية يعرض المواطن للخطر في ظل امكانيات الدفاع المدني التي لاترقى إلى ماهو مأمول في حالات الطوارئ.”

 وحذر إعلام كهرباء ساحل حضرموت : من الإقتراب من أعمدة الإنارة والتيار الكهربائي والأسلاك المكشوفة للحفاظ على الأرواح من التعرض لأي صعق كهربائي.

و تداول ناشطون على نطاق واسع صوراً وفيديوهات للسيول التي أصابت بعض أحياء مدينة المكلا بالتزامن مع عمليات الإنقاذ التي يقوم بها الدفاع المدني لعدد من السيارات التي جرفتها السيول.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة