fbpx

الحالة المدارية لإعصار شاهين تقتل شابا في حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تهدمت أجزاء من سور حصن الغويزي جراء سيول الأربعاء- رياض باكرموم

حضرموت-إكرام فرج

قالت مصادر محلية في المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن أن الحالة المدارية الناتجة عن إعصار شاهين قد أدت حتى الآن إلى مقتل شاب وتضرر بعض المنازل القديمة في المدينة.

وقال بعض الأهالي للمشاهد أن  الشاب حسان الشماسي، توفي الأربعاء نتيجة تعرضه لصعق كهربائي   نتيجة السيول التي ضربت المدينة جراء الأمطار الغزيرة.

الأمطار الغزيرة التي شهدتها المكلا ليل الأربعاء أدت أيضا إلى تهدم أجزاء من سور حصن الغويزي التاريخي، بحسب منشور لمدير مكتب هيئة الآثار في حضرموت، رياض باكرموم على صفحته في الفيسبوك.

وتظهر الصور المتداولة أن السيول قد جرفت عدد كبير من المركبات في شوارع المدينة. وقالت مصادر محلية سابقا اليوم أن الدفاع المدني تمكن من انتشال بعض المركبات في بعض أحياء مدينة المكلا.

إقرأ أيضاً  تعز: توثيق 70 انتهاك ضد مدنيين خلال شهر

وكان إعلام كهرباء ساحل حضرموت قد حذر الأربعاء من الإقتراب من أعمدة الإنارة والتيار الكهربائي والأسلاك المكشوفة للحفاظ على الأرواح من التعرض لأي صعق كهربائي.

وتوقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية اليمنية في عدن في نشرته الجوية ليوم الأربعاء أن تتأثر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين  مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة