fbpx

مطالبات لإنقاذ الوضع الصحي في المهرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باحميش:

اشتكى اليوم عدد من المواطنين بمحافظة المهرة (شرق اليمن) في حديثهم لـ”المشاهد” من تزايد حالات الحميات والإصابات بفيروس كورونا في مديرية سيحوت.

وطالب المواطنون السلطة المحلية بسرعة التدخل وإنقاذ الوضع الوبائي.

وقال المواطن مبروك جمعان الكثيري “نشاهد هذه الأيام في مديرية سيحوت انتشار الحميات و أعراض مرض فيروس كورونا بشكل عجيب”، واتهم السلطات بالتقصير في جانب التوعية الإعلامية والتثقيفية والصحية، مطالبًا الجهات المعنية بوضع حلول عاجلة وسريعة للحد من هذه الأمراض والأوبئة.

وفي ذات السياق قال مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت سعيد مبارك معرابي، لـ”المشاهد”أن مكتب الصحة أتخذ عددًا من الإجراءات للحد من انتشار الحميات وفيروس كورونا من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة في المحافظة.

وأوضح معرابي أن الأنشطة والبرامج التي قام بها مكتب الصحة تتمثل في عقد عدد من اللقاءات مع بعض المكاتب التنفيذية والإعلاميين ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي والشخصيات الاجتماعية المؤثرة للقيام بعملية التوعية وإرشاد المواطنين بأهمية الالتزام والعمل بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  آخر التطورات العسكرية في مأرب

وأكد استعداد مستشفى سيحوت العام وجاهزية الطواقم الطبية لاستقبال أي طارئ، مضيفًا أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع ومساهمة المجتمع في دعم جهود مكتب الصحة.

وكانت قد أعلنت غرفة الطوارئ بمكتب الصحة بمحافظة المهرة عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في مديرية سيحوت.

حيث بلغت عدد الحالات إلى (25) بينها (14) إصابة مؤكدة، و(4) وفيات، وأخرى مشتبهه تخضع للحجر المنزلي إلى أن تظهر نتائج فحص الـ PCR، وهو الأمر الذي ينذر بكارثة وبائية تستوجب تعاون المجتمع المحلي مع الجهات الصحية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة