fbpx

تعز: إيقاف التغذية المدرسية في مديرية سامع

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
للمرة الثانية خلال هذا العام يتم توثيق تلوث التغذية المدرسية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

تعز – صلاح بن غالب:

الادعاء

حصول تلوث في وجبات التغذية المدرسية لطلاب مدرستين في مديرية سامع، شرق محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)

الخبر المتداول

عثر طلاب مدرستي الثورة وفتح الخير بمديرية سامع بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، الأسبوع الماضي، على قطع زجاجية وبقايا دبابيس بداخل وجبات التغذية المدرسية (التمرية) المقدمة من برنامج الغذاء العالمي WFP التابع للأمم المتحدة.

ناشري الخبر

بوابتي

شبكة تعز الإخبارية على “فيسبوك”

قناة الحدث اليمني

قناة المهرية

موقع المشاهد

رد برنامج الغذاء العالمي

من جهته، قال برنامج الغذاء العالمي بتغريدة على موقعه في “تويتر”، إنه يحقق في التقارير التي تفيد بأنه تم العبث ببسكويت التمر الذي يقدمه مشروع برنامج التغذية المدرسية في اليمن.

وأكد أن الأدلة التي تم جمعها استبعدت حدوث تلوث في المصنع. مشيرًا إلى أن هذه الحادثة “عبث” منفرد في إحدى مديريات محافظة تعز.

وشدد البيان على أن برنامج الغذاء العالمي لا يتسامح مع أي تدخل في عملية توزيع المساعدات الغذائية، ويعمل على حل هذه المسألة بشكل سريع لضمان حصول أطفال المدارس في اليمن على المساعدات، حد تعبيره.

إقرأ أيضاً  تغطية أحداث الحرب.. تتسبب بصدمات نفسية للصحفيين اليمنيين

رابط بيان برنامج الغذاء العالمي على تويتر

تحقق المشاهد

من خلال التحقق الذي أجراه موقع “المشاهد” حول الخبر المتداول تبين صحة الحادثة. ففي حديث لللمشاهد” مع مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سامع، بمحافظة تعز، صادق أحمد هائل، أكد حصول إدارتي مدرسة الثورة وفتح الخير على قطع زجاجية وبقايا دبابيس بداخل التمرية التي توزع للطلاب.

وأضاف هائل: قمنا بإبلاغ الجهات المعنية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وتوثيق حصول التلوث في التمرية بالصور والفيديوهات

وأشار إلى أنه وعلى ضوء ذلك تلقينا بيانًا صادرًا من مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية بوزارة التربية والتعليم (اطلع عليه “المشاهد”)، نص على إيقاف توزيع المادة بجميع مدارس المديرية، حفاظًا على صحة الطلاب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توثيق تلوث في الوجبات الغذائية المقدمة للمدارس من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. فقد أوقفت وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية توزيع بسكويت التمرية في بعض مدارس محافظات: عدن -لحج -الضالع -أبين -مأرب)، بتاريخ 22 فبراير الماضي، للسبب ذاته.

المصادر

إدارة مكتب التربية بمديرية سامع، تعز- الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة