fbpx

الحوثيون يختطفون مسئولا صحيا شمال لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

اختطفت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، مدير مرفق صحي بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).

وقال شهود عيان ل “المشاهد” إن مشرف جماعة الحوثي بجبهة القبيطة سمير المطري أقدم، اليوم الجمعة، على اختطاف مدير الوحدة الصحية بمنطقة الكعبين عزلة اليوسفيين، الدكتور منصور إبراهيم عبيد.

وأضاف الشهود أن المطري أمر عسكره باقتياد الدكتور بطريقة مهينة، وتم توثيقه بالحبال فوق المركبة العسكرية التي يقودها مشرف الجبهة، وتم نقله إلى مدينة الراهدة شرق محافظة تعز الخاضعة لسيطرة الحوثي.

وأشار إلى أن مشرف الجبهة حاول اقتحام منزل الدكتور بحثا عن جوالاته المحمولة الخاصة، متسببا بترويع النساء والأطفال.

فيما أكد شهود عيان من أبناء القبيطة أنهم شاهدوا الدكتور عبيد فوق مركبة عسكرية داخل مدينة الراهدة، ولم يتمكنوا من معرفة مصيره حتى اللحظة.

وفي ذات السياق، هدد عدد من المتحوثين بمنطقة الكعبين بالقبيطة، في تسجيلات صوتية حصل عليها “المشاهد”، بالتحرك للانتقام لاختطاف الدكتور منصور عبيد، مطالبين بسرعة إطلاق سراحه، وإعادة الاعتبار له.

إقرأ أيضاً  قاطرة وقود تنفجر أمام مطار عدن وارتفاع أعداد الضحايا

كما طالبوا بسرعة نقل مشرف الجبهة سمير المطري من المديرية نظراً لممارسته التعسفية ضد من يخالفه الرأي، وبتدخله المستفز في شؤون السلطة المحلية التابعة لجماعة الحوثي بالمديرية.

كما حصل “المشاهد” على رسالة مكتوبة بيد الدكتور منصور رفعها منتصف الأسبوع الماضي إلى مدير المديرية التابع لجماعة الحوثي، ذكر فيها بأن مشرف الجبهة سمير المطري قام باقتياده إلى السجن أكثر من 3 مرات.

وأضاف أنه قام بطرده من عمله كمدير للوحدة الصحية، وطلب منه تسليم الختم، ويمارس تدخلاته في أعمال الوحدة المدنية، حسب الرسالة.

وتخضع المناطق الشمالية من مديرية القبيطة لسيطرة الحوثيين، وهي المديرية الوحيدة التابعة لمحافظة لحج التي لم تتمكن القوات الحكومية من دحر مسلحي الجماعة منها حتى اليوم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة