fbpx

المبعوث الأممي يبحث في الأردن مساعي السلام في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عمان – فاطمة العنسي :

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، الجمعة، إلى العاصمة الأردنية عمّان في إطار جولته الجديدة التي شملت الرياض والعاصمة المؤقتة عدن ( جنوب البلاد).

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر بيان مقتضب في موقعها الرسمي على تويتر رصدها “المشاهد” أن “المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد حط رحاله بالعاصمة الأردنية عمّان، في مستهل جولة جديدة تشمل كذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان”.

ولفت البيان، إلى أن ليندركينغ سيعقد اجتماعات مع مسؤولين يمنيين وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة لعدد من كبار المسؤولين في الدول الإقليمية المعنية بالملف اليمني وشركاء دوليين آخرين.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن جهود مبعوثها الخاص “لاتزال مركّزة بصورة رئيسية على تقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني، والدفع باتجاه وقف الحرب وصولًا إلى سلام دائم وشامل في البلد تحت قيادة الأمم المتحدة”.

إقرأ أيضاً  جروندبرغ: هناك فجوة ثقة بين الأطراف اليمنية

وناقش المبعوث الامريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الجمعة، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارتن غريفيث، الجهود الحثيثة الهادفة لمعالجة الأزمة الاقتصادية وسبل تخفيف المعاناة الإنسانية باليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها نشرته في موقعها الرسمي على تويتر، إن ‘مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، أكد
خلال المحادثة، على ضرورة معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن لتخفيف الحاجة الإنسانية والمعاناة التي يكتوي بنيرانها ملايين اليمنيين.

وأوضح البيان، أن ليندركينغ وغريفيث، ناقشا في اجتماع ثنائي الجهود الإضافية لدعم استقرار الاقتصاد من أجل اليمنيين ومستقبل اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة