fbpx

“الإعلام الاقتصادي” يدرب صحفيين لمناصرة قضايا المرأة باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مجاهد حمود

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، بالشراكة مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام، البرنامج التدريبي “مكانتي”، في مجال “بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال الإعلام ومناصرة المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة اليمنية”.

ويقام البرنامج بدعم من وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، واستهدف محافظات تعز، عدن، حضرموت، صنعاء، والحديدة، خلال سبتمبر/آيلول الماضي.

وأكدت منسقة مشروع مكانتي في مركز الاعلام الإقتصادي، هيفاء محمد، تدريب 28 صحفيًا وصحفيةً وأصبح بإمكانهم التعاطي مع قضايا المرأة وتناولها ومناصرتها وفق منهجية واضحة ومحددة، بعد أن خاضوا ثلاث ورش تدريبية مُركّزة على دفعتين.

وأضافت، نعوّل الكثير على الصحفيات والصحفيين الذين تلقّوا التدريب خلال المرحلتين الأولى والثانية لمناصرة قضايا المرأة في الإعلام والمساواة بين الجنسين، سواء عبر إنتاجهم الإعلامي أو المؤسسات التي يتعاونون ويعملون معها.

إقرأ أيضاً  رئيس المجلس الانتقالي يصل الرياض

ويهدف مشروع مكانتي لتعزيز حضور المرأة في وسائل الإعلام اليمنية، من خلال بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال الإعلام والمناصرة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار، والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة