fbpx

الخارجية الأمريكية تدين استهداف الحوثيين لمطار سعودي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاطمة العنسي

عبرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، عن تضامنها للهجوم الذي وصفته ب”الشائن”، الذي تعرض له مطار الملك عبدالله، من قبل الحوثيين، في محافظة جيزان جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، عبر بيان مقتضب على “تويتر”، رصدها “المشاهد”، “نعبر عن تضامننا مع العشرة أشخاص الذين تعرضوا لإصابات، دون أي ذنب سوى أنهم يسعون للسفر أو كسب الرزق”، دون ذكر مزيد من التعليقات.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أمس السبت، صد هجوم حوثي بطائرتين مسيرتين على مطار الملك عبدالله في جيزان الجنوبية، أسفر عنه سقوط جرحى، بالإضافة إلى أضرار مادية بسيطة، وفق ما نقلته وكالة واس السعودية.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأمريكي: التصعيد العسكري في مأرب أكبر عقبة أمام السلام

وفي سياق متصل، دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، استهداف الحوثيين لمطار الملك عبد الله بجازان السعودية، أمس السبت بطائرات مسيرة مفخخة.

ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عن أبو الغيط قوله، إن “هذه الهجمات الإجرامية والموجهة ضد أهداف مدنية، تعد جرائم حرب وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني يقتضي المحاسبة”.

وأكد أبو الغيط أن “الحوثيين رفضوا حتى الآن كافة المبادرات المطروحة للحل الشامل، وأنهم ينفذون أجندة إيرانية تستهدف إطالة أمد النزاع، وللأسف فإن من يدفع الثمن هم أبناء الشعب اليمني الذين يتحملون الكلفة الإنسانية والاقتصادية المروعة للحرب”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة