fbpx

المبعوث الأممي يدين الهجوم على موكب محافظ عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاطمة العنسي

أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الإثنين، الهجوم الذي تعرض له موكب محافظ محافظة عدن ووزير الزراعة أمس الأحد.

ونقل مكتب المبعوث الأممي غروندبرغ، عبر بيان مقتضب على موقعه الرسمي في “تويتر” رصده “المشاهد”، قوله “أدين بشدة الهجوم على مكتب محافظ عدن ووزير الزراعة، وأتقدم بتعازي القلبية لذوي من سقطوا في الهجوم”.

وأكد المبعوث الأممي “أن هجمات كهذه تزيد من انعدام الثقة وتقوض الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن والسلام”.

وسقط قتلى وجرحى، الأحد، جراء انفجار عنيف استهدف مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة اليمنية.

وقالت مصادر محلية، إن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكب محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الثروة السمكية والزراعية، سالم السقطري، بمنطقة جولة حجيف، مشيرة إلى أنهما تمكنا من النجاة من الهجوم.

إقرأ أيضاً  بن مبارك: كل أعمال الحوثيين مؤخرًا تدل على موقفها من السلام

وفي سياق متصل، دانت وزارة الخارجية السعودية بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية، مؤكدة على تضامنها ووقوفها مع اليمن واليمنيين.

وقالت الخارجية السعودية في بيانها إنها تدين “بأشد وأقسى العبارات العمل الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية اليوم، وأوقع عددًا من القتلى والمصابين”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

و أكدت الخارجية السعودية تضامن المملكة “ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول”، ودعت كافة الأطراف في هذا البلد إلى “استكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستفرار واستعادة دولتهم”.

واختتم البيان السعودي بتقديم “خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة