fbpx

المحكمة الإدارية بعدن توقف تعيين النائب العام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

أصدرت المحكمة الادارية الابتدائية في مدينة عدن (جنوب اليمن) قرارا بإيقاف تعيين النائب العام للجمهورية أحمد صالح الموساي.

وقال المتحدث الرسمي لنادي القضاة الجنوبي القاضي شاكر محفوظ، إن المحكمة الإدارية الإبتدائية أصدرت قراراً بإيقاف العمل بالقرار رقم 4 لسنة 2020 الصادر من رئيس الجمهورية بشأن تعيين أحمد الموساي نائباً عاماً للجمهورية، حتى يتم الفصل في الموضوع.

وأضاف محفوظ أن القرار تضمن إلزام البنك المركزي والمحامي العام الأول وأي جهة معنية بعدم اعتماد توقيع الموساي، بالإضافة لإبطال أية قرارات تصدر من قبله في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن هذا القرار كان ردا على الطلب المستعجل المقدم في الدعوى الإدارية المقدمة من قبل نادي القضاة الجنوبي.

إقرأ أيضاً  اتهامات متبادلة باستهداف المدنيين في الحديدة

لافتاً إلى أن نادي القضاة الجنوبي سيعمل ما بوسعه وبالطرق القانونية من أجل مُساءلة الموساي فيما أنفقه من ميزانية النيابة العامة دون وجه من القانون، حد قوله.

وكان الرئيس اليمني قد اصدر قراراً جمهورياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي قضى بتعيين الموساي نائباً عاماً للجمهورية؛ الامر الذي رفضه نادي القضاة الجنوبي.

وعلى إثر ذلك، طالب النادي بإعادة هيكلة مجلس القضاء الأعلى، لكن دون أي إستجابة لتلك المطالب؛ مما دفع النادي الجنوبي إلى إعلان الإضراب الشامل والتوقف عن العمل بجميع دور القضاء والمحاكم في كافة المحافظات الجنوبية آنذاك.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة