المشاهد نت

إغلاق محلات الصرافة بوادي حضرموت

أعادت السلطة في وادي حضرموت باستئناف عمل محلات الصراف وفق شروط جديدة

حضرموت – محمد سليمان

وجه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، الجهات الأمنية بإغلاق كافة محلات الصرافة في نطاق عملياتها بوادي وصحراء حضرموت، شرق اليمن.

وحسب البرقية التي حصل “المشاهد نت ” على نسخة منها، فأن الإجراء يبدا من “اليوم الاربعاء الثالث عشر من أكتوبر حتى إشعار آخر”، معللا ذلك “بسبب الانهيار في العملة الوطنية والذي تفاقمت معه الحالة المعيشية للمواطنين” .

مصدر بالسلطة المحلية أكد لـ”المشاهد” بأن الإجراء يأتي ضمن سلسلة من المعالجات التي تم الاتفاق عليها مع محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني  والتي ستتخذها السلطات المحلية بالمحافظة  لمواجهة تدهور العملة .

إغلاق محلات الصرافة بوادي حضرموت

هذا وقد نفذ العشرات من الصرافين  بمدينة سيئون، عاصمة وادي وصحراء حضرموت، قبل يومين وقفة احتجاجية امام فرع البنك المركزي اليمني بالمدينة طالبوا خلالها الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة لإيقاف تدهور العملة.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

وتعيش المناطق الواقعة في إطار سلطات الحكومة برئاسة عبدربه منصور هادي، وضعا نقديا وماليا غير مستقر نتيجة مغادرة الحكومة مقرها في العاصمة المؤقتة عدن قبل أكثر من عامين وخلافات كبيرة بين القوى المتحالفة معها أبرزها المجلس الإنتقالي الجنوبي، المنادي بإنفصال جنوب اليمن عن الشمال.

ونتيجة لذك تشهد مناطق الحكومة إحتجاجات يومية ضد غلاء المعيشة وتدهور العملة وسط تعثر تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والإنتقالي في نوفمبر 2019 الذي ينص على إنهاء تمرد الأخير والسماح للأول بممارسة مهامها من عدن.

مقالات مشابهة