fbpx

أمن أبين يفكك “خلية حوثية”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

أعلنت قوات الأمن في محافظة أبين (جنوب اليمن) عن تفكيك خلية حوثية في مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال بيان لقوات الأمن بمحافظة أبين، وصل “المشاهد” إن الإطاحة بالخلية الحوثية تم بعد “عمل استخباراتي” قاد إلى كشف الخلية ونشاط أفرادها الذين يعملون لصالح جماعة الحوثي.

وداهمت قوات الأمن في أبين، مساء السبت، قرية “الكمع” بمنطقة السواد بمديرية الوضيع، بعد بلاغ عن خلية استخباراتية تعمل لصالح “نشر الفكر الحوثي”، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن قوات الأمن اشتبكت مع عناصر الخلية؛ ما أسفر عن مقتل أحد أفرادها فيما تم القبض على سبعة أخرين من عناصر الخلية الحوثية.

وشارك عدد من أهالي المنطقة في الهجوم على مكان الخلية الحوثية لتعزيز رجال الأمن، حيث استمرت العملية ساعات وأصيب فيها ثلاثة من أفراد الأمن قبل اقتحام مقر الخلية وتحريز موجوداته.

إقرأ أيضاً  ملخص أجواء الطقس في اليمن

وأشار البيان الأمني الى أنه تم العثور على شعارات حوثية، وعدد من الملازم “المتطرفة”، حد وصفه، والصواعق المتفجرة وصور قتلى حوثيين تحتفظ بهم هذه الخلية.

وكانت قوات الأمن في محافظة أبين قبضت قبل أيام على مطلوب أمني يعمل لصالح الحوثيين في ذات المنطقة بعد متابعة وعمليات رصد وتحري واسعة قامت بها قوات الأمن.

وكشفت التحقيقات مع المطلوب الأمني أنه كان يعمل مسؤلا أمنيا لدى جماعة الحوثي، ويقود نقطة تفتيش أمنية في محافظة البيضاء، كما تم تعيينه مسؤلا أمنيا عن مديرية الوضيع من قبل الجماعة.

واعتبر بيان إدارة أمن أبين هذه العملية النوعية ضربة قاصمة لجماعة التطرف الحوثية التي تحاول نشر افكارها في المنطقة.

وحذرت إدارة أمن أبين كل من تسوّل له نفسه التستر على مثل تلك الجماعات الإجرامية وتوعدت بمداهمة كافة الأوكار التي تصل منها بلاغات بمأوى تلك العصابات دون تردد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة