fbpx

بعد فيديو الطالبة اليمنية.. تحويل مستحقات المبتعثين للخارج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والتدريب المهني أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن استكمل إجراءات التحويلات المالية للربعين (الرابع 2020 والأول 2021) للطلاب اليمنين المبتعثين للدراسة خارج البلاد.

وأفاد المصدر في بيان نشرته صفحة الوزارة على الفيسبوك ورصده “المشاهد” أن البدء بعملية التحويل والصرف سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا المتابعة المستمرة من قبل قيادة الوزارة والحكومة لكافة التفاصيل التي من شأنها تسريع العملية بما يخدم مصلحة الطلاب المبتعثين وتحصيلهم العلمي.

وكانت قضية تأخر مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج قد تفاقمت خلال الأيام الماضية، خصوصا بعد تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الطالبات في مصر وهي تشكو “بحرقة” معاناة الطلاب اليمنيين الذين أصبحوا في وضع سيئ؛ بسبب تأخير مستحقاتهم المالية.

إقرأ أيضاً  عقب زيارة المبعوث الأممي.. طائرة مسيّرة تهاجم مقرًا أمنيًا بتعز

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي وقَّعت اليمن والمملكة العربية السعودية، اتفاقية “التعليم من أجل التنمية”؛ لدعم المبتعثين اليمنيين في الخارج

حيث تقدم السعودية ممثلة بالبرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن 46 مليون دولار، لدعم الطلاب اليمنيين الدارسين خارج البلاد .

وبموجب الاتفاقية، يقوم البرنامج السعودي بتقديم مساعدات مالية لدفع المخصصات الشهرية للطلبة المبتعثين في الخارج بإجمالي 46 مليون دولار، شاملة المساعدات المالية الخاصة بالربعين الثالث والرابع للعام 2020 والربعين الأول والثاني للعام 2021.


وتشمل الاتفاقية تغطية الرسوم الدراسية للعام 2021/2020، لعدد 796 طالبا وطالبة بمبلغ مليونين و495 ألفا و294 دولارا أمريكيا لعام دراسي كامل، بحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة