fbpx

الاعتداء على متظاهرين في لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج : صالح اللحجي :

شهدت اليوم الثلاثاء مدينة الحبيلين مركز مديرية ردفان بمحافظة لحج (جنوب اليمن)مظاهرة شعبية غاضبة تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية بصورة مخيفة.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد ” أن قوات عسكرية من اللواء الخامس (قوات تابعة للمجلس الانتقالي) فرقت بالرصاص الحي تجمعًا للمشاركين في التظاهرة والمسيرة بساحة الشهداء وسط المدينة التي اعتاد أبناء المديرية التجمع فيها لتنظيم أي فعالية شعبية ، ومنعت المشاركين من النزول للشوارع المدينة بعد إنتشارها في أرجاء المدنية ومداخلها.
مؤكدين أن القوة العسكرية قامت بالاعتداء على المشاركين واعتقلت عدد منهم .

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تطالب بوقف انهيار العملة ووضع حد لغلاء المعيشة وإطلاق المرتبات الحكومية المتوقفة واستمرار صرفها بصورة مستمرة.
وردد المتظاهرون شعارات مناوئه للتحالف العربي ورحيله مع الأطراف المحلية الموالية له من البلاد.

إقرأ أيضاً  طرفا اتفاق الرياض يتجهان للتصعيد في أبين

وهذا وحصل موقع “المشاهد” على أسماء أبرز النشطاء المعتقلين في التظاهرة وهم عبدالدائم محمد الوحدي، ضياء محمد عبدالله ناصر حيث تم نقلهم إلى مقر اللواء في محيط المدينة.

وخلال الأسبوع الجاري شهدت محافظة لحج احتجاجات شعبية غاضبة وقطعًا للطرق الرئيسية وإغلاقًا لمعظم المحلات التجارية وأماكن الصرافة جراء الارتفاع المتواصل لأسعار العملات الأجنبية وتهاوي سعر الصرف للعملة المحلية مما تسبب بموجة ارتفاع في أسعار السلع الأساسية وغيرها من متطلبات العيش الضرورية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة