fbpx

لحج تلتحق بأزمة الغاز المنزلي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

التحقت محافظة لحج (جنوب اليمن) بركب أزمة الغاز المنزلي التي تعاني منها العديد من المحافظات والمدن اليمنية.

حيث تشهد لحج حاليا أزمة خانقة لمادة الغاز المنزلي؛ بسبب عدم وصول المخصص المقرر للمحافظة، من شركة صافر بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وأوضح نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج، محمد عبدالمنان الشعبي، لـ “المشاهد” أن عدم وصول حصة المحافظة من الغاز المنزلي بشكل أسبوعي ومنتظم، كما هو معتاد؛ تسبب بحدوث أزمة غاز خانقة تشهدها مديريات المحافظة.

وأضاف أن محافظة لحج كانت تستقبل 21 مقطورة أسبوعيا، بواقع 84 مقطورة شهرياً، إلا أنه ومنذ مطلع شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري لم تصل سوى 28 مقطورة فقط.

وأشار الشعبي إلى أن إدارة شركة غاز صافر بمحافظة مأرب أوضحت لهم سبب نقصان الحصة، والمتمثل بخضوع المنشأة للصيانة، بالإضافة لاشتراط سائقي ناقلات الغاز دفع إيجار ناقلاتهم بالريال السعودي.

إقرأ أيضاً  تعز تستقبل أعضاء بعثة منتخب الناشئين

مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة رفعت مذكرة رسمية إلى إدارة شركة الغاز اليمنية بغرض إرجاع المخصص المقرر للمحافظة كما كان سابقا، ولازلنا في حالة انتظار.

ولفت الشعبي إلى أن العجز في المخصص وصل إلى نصف احتياجات المحافظة من الغاز المنزلي.

يشار إلى أن معظم المحافظات اليمنية دخلت أزمة غاز خانقة بسبب انعدام الغاز المنزلي منذ ما يزيد عن 6 أسابيع؛ مما زاد من معاناة المواطنين في صعوبة الحصول على إسطوانة واحدة إلا بسعر مضاعف عن القيمة المحددة، وبعد رحلة عناء وتعب كبيرين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة