المشاهد نت

شركة غذائية ترد على ما حصل من تسمم غذائي في تعز

صورة تعبيرية

عدن : صلاح بن غالب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الـ 3 الأيام الماضية أخبارًا تفيد بإصابة العشرات من المواطنين بحالات تسمم غذائي في كلٍ من محافظات (تعز – عدن – أبين).

وذكر الناشطون نقلاً عن مصادر طبية أن سبب الإصابة هو تناول منتج الزبادي في الوجبات الغذائية.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين (جنوب اليمن) الدكتور جمال ناصر أمذيب في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن عشرات الحالات المصابة بالتسمم الغذائي استقبلتهم مستشفيات مديريات (زنجبار – خنفر – مودية) خلال الاسبوع الماضي.

وأضاف بأن الحالات المصابة تناولت منتج الزبادي وزعته إحدى المنظمات العاملة في الجانب الإغاثي، واصفًا حالات الإصابة بالخفيفةجدًا، تم تلقيهم العلاج اللازم وغادروا بصحة جيدة.

وأشار قمنا بإرسال عينات من الحالات المصابة إلى مختبر فحص الأغذية بمدينة عدن
حتى يتم التأكيد أو النفي، ولازلنا منتظرين ظهور النتائج النهائية للفحوصات.

إقرأ أيضاً  عدن: وصول آخر اليمنيين العالقين في السودان

وفي السياق ذاته وزعت اليوم السبت شركة الألبان والأغذية الوطنية “نادفوود” التابعة لمجموعة شركة هائل سعيد أنعم وشركاه بيانًا اطلع عليه “المشاهد” نفت فيه الإشاعات المتداولة بحدوث حالات تسمم غذائي ناجمة عن تناول منتج “زبادي الهناء” الذي تنتجه الشركة، ووصف البيان أن كل ما يتم تداوله عارٍ من الصحة تمامًا.

معتبرةً كل مايردد هو بمثابة إشاعات مغرضة دأبت على بثها حملات التشويه الممنهجة ضد مجموعة شركة هائل سعيد أنعم وشركاه.

يشار إلى أن معظم الأغذية التي تدخل إلى اليمن تخضع للرقابة والتفتيش من قبل هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر المنافذ لكن الهيئة تعلن بين الحين والآخر عن أغذية غير صالحة للاستهلاك.

مقالات مشابهة