fbpx

مشروعان خدميان ينهيان سنوات من الصراع المجتمعي بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – محمد شرف

افتتحت مؤسسة “شباب سبأ” والمجالس المجتمعية بمديريتي القاهرة وصالة، وبدعم من برنامج “جسور”، مشروعا مياه وإصحاح بيئي؛ تسببا بإنهاء نزاعا مجتمعيا استمر سنوات.

وافتتحت المؤسسة وبالشراكة مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة المنجرة في مديرية صالة، ومشروع تأهيل شبكة مياه بئر شعب سليط بمديرية القاهرة.

وقالت رئيس المجلس المجتمعي بمديرية صالة، وئام المقطري، إن مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة المنجرة، نُفذ بهدف حل نزاع مجتمعي استمر لسنوات بين أهالي أحياء المنجرة والمحطة والعميري في مديرية صالة.

وأكدت المقطري أن “المجلس المجتمعي لمديرية صالة والذي شكل في إطار مشروع سند الذي تنفذه مؤسسة شباب سبأ عمل على مسح النزاعات المجتمعية في المديرية وتحديد هذا المشروع نظرا لأهميته في حل النزاعات”.

إقرأ أيضاً  تفاصيل جديدة حول مقتل أطفال في تعز

من جهته، قال رئيس المجلس المجتمعي لمديرية القاهرة، زيد الحميدي، إن “مشروع تأهيل شبكة مياه بئر شعب سليط أدى إلى حل نزاع مجتمعي قائم بين أهالي حارتي جبل جرة العليا والسفلى”.

وعبّر نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، عبده علي، عن شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة شباب سبأ لإصلاح شبكات المياه بما يعمل على حل النزاعات المجتمعية في مدينة تعز.

يذكر أن هناك العديد من المؤسسات والمنظمات التي تتدخل لتنفيذ مشاريع خدمية في المجتمعات المحلية اليمنية، بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمحافظات، وذلك في ظل غياب سلطات الدولة؛ بسبب الحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة