fbpx

توثيق 47 حالة اختطاف في العبدية بمأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مجاهد حمود

قالت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد إنها وثقت اختطاف 47 مدنيًا من أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب (شمال اليمن).

وأوضحت الرابطة في بيان لها حصل “المشاهد” على نسخة منه أنها رصدت إحصائية مبدئية لاختطاف “47” مواطنًا مدنيًا من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم إلى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك.

وأدانت الرابطة حملات الاختطاف الجماعية ومايرافقها من انتهاكات بحق أبناء العبدية من قبل جماعة الحوثي منذ مايقارب الشهر بعدما فرضت عليها الحصار واقتحامها في وقت لاحق ومن ثم مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي.

وأضافت في بيانها أنها تلقت بلاغًا من أهالي المديرية بقيام الحوثيين بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وإرهاب عائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى.

إقرأ أيضاً  رئاسة البرلمان ترد على بيان ابن دغر وجباري

واستنكر البيان مايحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية ومايرافقه من انتهاكات جسيمة، محملًا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين.

ودعت الرابطة، الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرًا من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم.

يأتي هذا بعد سيطرة الحوثيين على مركز المديرية في 15 من الشهر الجاري بعد حصارها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وكانت منظمة سام للحقوق والحريات قد رصدت 2451 انتهاكً بحق المدنيين خلال 20 يومًا في العبدية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة