fbpx

لحج: إخراج قائد عسكري من سجن للانتقالي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
العزيبي

لحج – صالح اللحجي:

اقتحمت قوة عسكرية حكومية، اليوم الاثنين، سجن لواء عسكري تابع لقوات المجلس الانتقالي في مديرية تبن بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، بهدف تحرير رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي.
وذكر إعلام لواء النقل التابع للقوات الحكومية، في بيان اطلع عليه “المشاهد”، أن فرقة من الاستخبارات العسكرية التابعة للواء نفذت فجر اليوم الاثنين، عمليةوصفها أنها (نوعية وناجحة) حيث تم اقتحام سجن اللواء الخامس (التابع للانتقالي) وإخراج العزيبي .
وأضاف البيان أن العملية انتهت بنقل رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي ومجموعة من جنود وضباط اللواء من السجن .
وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد أن رفض قائد اللواء الخامس التابع للانتقالي اللواء صالح السيد، كل التوجيهات الحكومية بشأن الإفراج عن القائد العزيبي الذي تم اعتقاله دون أي مسوغ قانوني.
ولفت إلى أن العملية تمت دون سقوط ضحايا من المهاجمين أو حراسة السجن.
وكان العزيبي اعتقل في مطلع مارس الماضي، من قبل قوة عسكرية تابعة للانتقالي، من منزله في مديرية دار سعد شمال محافظة عدن، وتم إيداعه السجن اللواء الخامس (تابع للانتقالي)، وفي الوقت نفسه تتهم قيادة المجلس الانتقالي بأن قيادة لواء النقل تقف وراء اختطاف واعتقال عبدالمنعم شيخ، وهو شقيق القيادي في المجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ، وهو الأمر الذي أكدته قيادة لواء النقل، واصفةً ذلك بأنه كوسيلة ضغط للإفراج عن العقيد نزيه العزيبي.
ولم يصدر عن قيادة اللواء الخامس أي بيان يوضح حقيقة ما حدث داخل سجن اللواء حتى هذا المساء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة