fbpx

انسحاب القوات الإماراتية من جنوب شبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – سعيد نادر

بدأت القوات الإماراتية المتواجدة بمحافظة شبوة (جنوب اليمن)، فجر الثلاثاء، الانسحاب من معسكر العلم، الواقع جنوبي المحافظة.

وقالت مصادر إعلامية في شبوة ل “المشاهد” إن القوة الإماراتية في معسكر العلم انسحبت فجر اليوم؛ بعد تفاهمات مع السعوديين والسلطة المحلية في المحافظة.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية بدأت صباح الثلاثاء عملية استلام معسكر العلم الاستراتيجي القريب من منشأة بلحاف الغازية، بعد انسحاب القوات الإماراتية منه فجرا.


كما أكد مصدر في السلطة المحلية بشبوة ل “المشاهد” أن عملية انسحاب القوات الإماراتية يأتي ضمن تفاهمات لانسحابها بالكامل من المحافظة، بدءا من العلم.

وكشفت المصادر المحلية عن أن الانسحاب من منشأة بلحاف الغازية، المجاورة لمعسكر العلم سيبدأ خلال الأسابيع القادمة.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من اضطراب البحر

السلطة المحلية بشبوة قالت إنها تلقت بلاغا عملياتيا بمغادرة الإماراتيين وتوجههم نحو منفذ الوديعة البري، على الحدود مع المملكة العربية السعودية؛ لمغادرة اليمن نهائيا.

وقبل ما يزيد على شهر، حاصرت قوات حكومية تابعة لمحافظة شبوة معسكر العلم الذي تتواجد فيه القوات الإماراتية مطالبة إياها بالمغادرة الفورية وتسليم منشأة بلحاف الغازية للسلطات اليمنية.

غير أن القوة الإماراتية رفضت المغادرة، وكادت اشتباكات مسلحة أن تندلع بين الجانبين، قبل أن تتدخل وساطة سعودية، أسفرت عن تحديد موعد مغادرة الإماراتيين خلال أسابيع، شريطة انسحاب القوات الحكومية من الموقع وإنهاء حصارها.

وبررت القوات الحكومية بشبوة مطالبتها للإماراتيين بالانسحاب؛ بحاجة البلاد لاستئناف تصدير الغاز عبر المنشأة والميناء الاستراتيجي، في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية متدهورة تعيشها البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة