fbpx

تحذيرات جديدة للأرصاد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء _ وداد ناصر:

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمزارعين ورعاة الماشية والنحل من الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

وتوقع المركز في نشرته عبر الفيسبوك طقسًا باردًا وصحوًا أثناء المساء والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية، خاصة على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من الضالع وإب).

وذكر الأرصاد أن الأجواء ستكون صحوة في الهضاب الداخلية إلى غائمة جزئيًا في النهار، مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار المركز إلى احتمالية وجود أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا وتشكل السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات الداخلية في المناطق الساحلية.

إقرأ أيضاً  يستعدون بعدن.. "ناشئو اليمن" يشاركون في غرب آسيا

ولفت إلى نشاط الرياح على أجزاء من غرب خليج عدن وجنوب السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأوضح المركز أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوًا جافًا وباردًا نسبيًا أثناء المساء والصباح الباكر، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

وأضاف الأرصاد بوجود أجواء غائمة جزئيًا بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة في أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة