fbpx

مواطنو المهرة يطالبون بإقالة مسئول محلي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باحميش

اتهم مواطنون في محافظة المهرة (شرق اليمن)، مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، بالتستر على كبار التجار، وعدم إخضاعهم لعملية الرقابة والمحاسبة على الأسعار.

حيث اشتكى مواطنون ل “المشاهد” من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بالأسواق المحلية؛ إثر تدهور العملة اليمنية في البلاد.

وقال المواطنون إن هناك تواطؤ ظاهر للعيان مع التجار، ولم يتم محاسبة أي تاجر أو إحالته إلى نيابة الأموال العامة رغم ارتفاع الأسعار المستمر وتفاوتها بين المحال التجارية.

وطالب المواطنون محافظ المهرة محمد على ياسر بسرعة إقالة مدير الصناعة والتجارة وإحالته إلى التحقيق؛ نتيجة عدم القيام بعمله وتنفيذ أومر السلطة المحلية.

إقرأ أيضاً  مسؤولان يدعوان لتشكيل تحالف يوقف الحرب

فيما هدد العشرات من النساء بالمهرة باعتصام مفتوح أمام المحافظة للمطالبة بإقالة مدير الصناعة والتجارة في المحافظة.

في المقابل، أعلن مركز المهرة الإعلامي التابع للسلطة المحلية بالمحافظة عن تنفيذ مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، حملة ونزولا ميدانيا لأسواق مدينة الغيضة لمراقبة الأسعار وضبط المتلاعبين ومحاسبهم.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدالله خودم أن الحملة تهدف لمراقبة أسعار الجملة ومقارنتها بأسعار التجزئة في أسواق مدينة الغيضة.

وتشهد جميع محافظات اليمن ارتفاعا حادا في أسعار السلع الغذائية الأساسية؛ نتيجة تدهور سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة