fbpx

الحكومة: تصريحات “قرداحي” تجاه اليمن خروج عن الموقف اللبناني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاروق محمد :

استنكرت الحكومة اليمنية، الأربعاء، تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورح قرداحي، التي هاجم فيها دور التحالف العربي في اليمن، واعتبر ما تقوم به جماعة الحوثي “دفاع عن النفس”.

وسلّم السفير اليمني في بيروت، عبدالله الدعيس، وزير الخارجية الللبناني، اليوم، رسالة استنكار معبرة عن الموقف اليمني تجاه تصريحات قرداحي.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية أن الرسالة اعتبرت أن التصريحات تأتي خروجًا عن الموقف اللبناني الواضح الذي عبرت عنه الحكومات اللبنانية المتعاقبة تجاه ما قامت به جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت الرسالة أن الموقف اللبناني يعتبر ما قام به الحوثيون “انقلابا” على الحكومة، بالإضافة إلى دعم لبنان لكافة قرارات الجامعة العربية، والقرارات الأممية ذات الصلة.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر الصيادين من ارتفاع الموج واضطراب البحر

كما تضمنت الرسالة استغراب الحكومة الشديد من هذه التصريحات التي قالت إنها “تسيء للعلاقات اليمنية – اللبنانية”، وتتناسي “جرائم الحوثيين” ضد الشعب اليمني و”انقلابها” على الحكومة، ومحاولاتها الاستيلاء على السلطة بالقوة المسلحة، واستمرار رفضها لكل دعوات السلام، في تحدٍ واضح لكافة القرارات الأممية.

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من هذه التصريحات التي لا تخدم العلاقات التأريخية بين البلدين.

وكان جورج قرداحي يتحدث في برنامج تلفزيوني، عندما وصف ما تقوم به جماعة الحوثي من قصف اليمنيين والأراضي السعودية بالصواريخ والمسيّرات بأنه “دفاع عن النفس”، كما قال إن تدخل التحالف العربي في اليمن ما هو إلا “عدوان”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة