fbpx

“مركزي عدن” يوقف مزيد من محلات الصرافة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مجاهد حمود

أعلن البنك المركزي اليمني، عن إيقاف أعمال الصرافة لـ 7 شركات ومنشآت جديدة، وإحالتها إلى الأجهزة القضائية والأمنية، لعدم التزامها بالقوانين.

وقال البنك في بيان، اطلع عليه “المشاهد“، إن إجراءات الإيقاف تمت بعد عمليات التفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.

وبحسب البيان فقد تقرر إيقاف سبع شركات وهي شركات: “القطيبي للصرافة، وعدن للصرافة والإنماء إكسبرس، وبارع للصرافة، والدوحة للصرافة، ومنشأتي المهدي للصرافة، وصدام إكسبرس للصرافة”.

وأضاف البنك أن ذلك جاء بعد المراجعة الشاملة لكافة حسابات الشركات المخالفة، وأنشطتهم وضبط مخالفاتهم، وإحالتهم إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على قرار البنك المركزي.

إقرأ أيضاً  دعم أممي لليمن بقيمة 45 مليون دولار

وأهاب البنك المركزي، كافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

كما حذر شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً.

وكان البنك المركزي قد أوقف أكثر من 64 شركة ومنشأة صرافة غير ملتزمة بقانون وتعليمات الصرافة في وقت سابق، في إطار حملة لإيقاف التلاعب والمضاربة بصرف العملة الوطنية بعد ان شهدت تدهورا كبير مقابل العملات الأجنبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة