fbpx

توقعات الطقس خلال الساعات القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

قال المركز الوطني للأرصاد إن محافظات وسط وشمال اليمن ستشهد طقسا صحوا وباردا نسبياً إلى بارد أثناء المساء والصباح الباكر.

وذكر المركز في نشرته على “الفيسبوك” رصدها “المشاهد” أن الموجة الباردة ستطال محافظات: “البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، وأجزاء من محافظات لحج، الضالع، وإب”، بالإضافة للمرتفعات الجبلية من البلاد.

متوقعا احتمالية تكوّن خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة في الهضاب الداخلية.

وأضاف المركز أن طقسا غائما جزئيا إلى غائم سيتشكل، بالإضافة إلى سحب ركامية وركامية مزنية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية، وقد تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الداخلية.

كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد، وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياُ على السواحل الغربية.

وأفاد بنشاط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية، وتنشط على السواحل الشرقية، فيما تكون شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها إلى 21عقدة، ويكون البحر معتدل، ويضطرب أحيانا.

إقرأ أيضاً  تعز.. التوعية بسرطان يصيب النساء

وتوقع الأرصاد طقسا جافا وباردا نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر وصحو إلى غائم جزئيا نهاراً، والرياح شمالية شرقة معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثير للأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

وأشار إلى تشكل أجواء غائمة جزئياً، في أرخبيل سقطرى، متوقعا هطول أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 08 إلى 16 عقدة.

ونبه الأرصاد سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب تكوّن الضباب المائي، محذرا الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة