fbpx

الدول الخمس بمجلس الأمن تدين حادثة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تفجير جوار مطار عدن - متناقلة

عدن – وهب العواضي:

أدان رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، اليوم الأحد، الهجموم الذي استهدف مطار عدن الدولي يوم أمس.

وقال بيان نشرته السفارة الأمريكية في اليمن على حسابها الرسمي في “تويتر” إن رؤساء البعثات الدول الخمس وهي (الصين، فرنسا، روسيا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة) أعربوا عن استيائهم وإدانتهم للهجوم الذي وصفه البيان ب”الأرهابي” على مطار عدن الدولي.

وأضاف البيان أن المجتمع الدولي سيواصل الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مكافحة الإرهاب ويجب تقديم مرتكبي هذا الهجوم للعدالة دون تأخير.

وجاء في البيان أن الدول الخمس أكدت دعمها القوي والمستمر لتنفيذ اتفاق الرياض ولجهود الحكومة اليمنية لإعادة الاستقرار والأمن في البلاد.

ويوم أمس، قتل 5 مدنيين وأصيب 25 إخرين جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت بوابة مطار عدن الدولي قرب حاجز التفتيش الأول، وفق احصائية رسمية لإدارة أمن عدن.

إقرأ أيضاً  مركزي عدن يعلن نتائج المزاد الثاني لبيع العملة الأجنبية

وعقب الحادثة تمامًا كان شهود عيان قد قالوا لـ”المشاهد” إن “قاطرة وقود”، انفجرت أثناء وقوفها قرب حاجز التفتيش الأول لمطار عدن الدولي، ما أسفر عن مقتل 12 مدنيًا وجرح آخرين.

فيما أشار بيان لإدرة أمن عدن وآخر لمكتب الصحة بأن الانفجار كان مدبرًا عبر سيارة مفخخة استهدفت حاجز التفتيش الأول للمطار في مديرية خور مكسر.

ويذكر أن هذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف مطار عدن الدولي، خلال أقل من عام، بعد الهجمات الصاروخية الحوثية، لحظة وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة نهاية ديسمبر الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة