fbpx

اليمن الثالث عالميا في بطولة الروبوت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

حقق منتخب اليمن للروبوت والذكاء الاصطناعي المشارك في البطولة العالمية (First Global 2021) المركز الثالث عالميًا، من بين 177 دولة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتائج البطولة النهائية للأبطال، في الحفل الختامي المباشر الذي حظي بتغطية وبمتابعة عالمية، وفق ما نشرته وكالة “سبأ” الحكومية.

وأوضحت الوكالة أن المشاركين تنافسوا في هذه التظاهرة العلمية منذ انطلاقتها في 27 يونيو/حزبران إلى 30 أكتوبر/تشرين أول 2021 في أربعة مجالات رئيسية هي: “التعليم والاقتصاد والصحة والبيئة”.

وأشرف على هذه المشاركة قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، وإدارة الأنشطة العامة، وإدارة النشاط العلمي،
بالإضافة إلى قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي، وأكاديمية الموهوبين بسيئون (ممثل منظمة First Global في اليمن).

إقرأ أيضاً  تعيين محافظ جديد للبنك المركزي اليمني

ومثل بلادنا في هذه التظاهرة العلمية 9 مؤسسات تعليمية “مدارس سالم بن محفوظ دوعن، مدارس النورس الأهلية النموذجية بعدن، مدارس سماء عدن النموذجية، ثانوية عدن النموذجية، ثانوية الأديب الصبان بسيئون، ثانوية البيحاني النموذجية بعدن، ثانوية سيئون النموذجية، ثانوية النهضة العلمية الأهلية بسيئون، ثانوية المكلا النموذجية”.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعتبر الخامسة على التوالي لليمن، حققت فيها بلادنا بأول مشاركة لها في الولايات المتحدة الأمريكية المركز 67 عالميا، ثم تابع الفريق في تقدمه حتى حقق المركز الثامن عالميا، في بطولة العام الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة