fbpx

منحة مالية لليمن من اليابان

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مجاهد حمود :

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة جديدة بقيمة 7 ملايين دولار لتعزيز الأمن الغذائي لليمن عبر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

وقالت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” إنها تلقت بيانًا من السفارة اليابانية يفيد بتبادل حكومة اليابان مذكرات مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لإطلاق “مشروع توفير دعم سبل العيش الزراعية والرعوية للاستجابة للاحتياجات العاجلة للنازحين داخليًا والمجتمعات المضيفة لهم” بمبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

وأضافت بأن هناك أكثر من 4 ملايين نازح داخليًا في اليمن يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأوضحت بأن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي والتغذوي لفئات النازحين داخليًا من الأسر المزارعة في اليمن من خلال تحسين الإنتاج الغذائي.

إقرأ أيضاً  تكريم الصحفيين الفائزين بمسابقة المركز الإعلامي لذوي الإعاقة

وأشارت السفارة، إلى أن هذه المساهمة البالغة 7 ملايين دولار أمريكي هي منحة إضافية لحزمة المساعدة الإنسانية البالغة 58.7 مليون دولار أمريكي، والتي قررت حكومة اليابان تقديمها للشعب اليمني هذا العام، مما يجعل إجمالي مساهمة اليابان لليمن عام 2021 تصل إلى 65.7 مليون دولار أمريكي.

وتشهد اليمن نزوحًا جماعيًا للأسر في مناطق الصراع والذي بلغ عددهم أربعة ملايين نازح داخليًا و 21%من النازحين لم تصلهم المساعدات من المنظمات الإغاثية بسبب عدم توفر الأمن للفرق الإغاثية إضافة إلى 24 ألف يمني أجبروا على الفرار من منازلهم خلال هذا العام بسبب الحرب، ومحافظة مأرب هي الأكثر نزوحًا حسب تقرير لمفوضية اللاجئين التابع للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة