fbpx

الأرصاد ينبه الصيادين وربابنة السفن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء _ وداد ناصر :

توقع المركز الوطني للأرصاد طقسًا خاليًا من السحب، جافًا وباردًا أثناء المساء والصباح الباكر؛ خاصة على محافظات ( البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة وأجزاء من الضالع وإب)، في المرتفعات الجبلية.

وذكر المركز في نشرته على صفحة الفيسبوك، اطلع عليها “المشاهد” أن أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا ستكون نهارًا مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة محلية الطابع على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأضاف: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على أجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها 28 عقدة مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية.

إقرأ أيضاً  موجة نزوح كبيرة جراء تصاعد القتال بالحديدة

وأشار الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس صحو جاف وبارد نسبيًا أثناء المساء والصباح الباكر، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 18 عقدة قد تثير الأتربة والرمال في المناطق الصحرواية.

وأفاد باحتمالية أجواء غائمة جزئياً في أرخبيل سقطرى بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج على السواحل الغربية وباب المندب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة