fbpx

القوات الحكومية تتقدم غربي تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة أرشيفية

تعز -وهب العواضي:

تمكنت القوات الحكومية، اليوم الاثنين، من السيطرة على مواقع جديدة وإحراز تقدم غربي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال المتحدث العسكري لمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر ل”المشاهد” إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع جديدة في منطقتي “حذران والربيعي” في مديرية التعزية غربي المدينة؛ إثر هجمات مكثفة شنتها القوات الحكومية على مواقع سيطرة مسلحي جماعة الحوثي هناك.

وأضاف أن القوات تمكنت أيضًا من السيطرة على مواقع جديدة في منطقتي “تبيشعة والعنين” والأطراف الشمالية لمديرية جبل حبشي والمحاذية لهجدة والرمادة، لافتًا إلى أن المعارك الضارية تتركز في هذه المحاور حتى اللحظة.

وأوضح البحر أن هناك انهيارًا كبيرًا في صفوف جماعة الحوثي وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيرًا إلى مقتل 7 من عناصر جماعة الحوثي اليوم وإصابة آخرين بينهم قيادي حوثي كبير.

إقرأ أيضاً  اندلاع معارك عنيفة جنوب مأرب

وأكد أن القوات شنت هجومًا مكثفًا في هذه اللحظات على مواقع مسلحي الجماعة في معظم تلك الجبهات بمختلف الأسلحة والعتاد العسكري الثقيل وسط إحراز تقدم.

وأشار البحر إلى أن الفرق الهندسية لمحور تعز تعمل على تطهير المناطق التي تمت السيطرة عليها في منطقة وادي “حذران” من شبكات الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي.

وتتواصل المواجهات العسكرية لليوم الرابع على التوالي بين القوات الحكومية التابعة لمحور تعز ومسلحي جماعة الحوثي في مختلف الجبهات الغربية للمدينة، بعد أن كانت قد توقفت طوال الفترة الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة