fbpx

تقدم جديد للقوات الحكومية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد عبدالله

أعلنت القوات الحكومية، الجمعة، أنها حققت تقدمًا ميدانيًا في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة (تابع لوزارة الدفاع) -في بيان مقتضب- إن القوات الحكومية دحرت عناصر الحوثيين من عدّة مناطق جنوبي مأرب، “خلال هجوم عنيف ألحق بالحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة”، دون مزيد من التفاصيل.

بدورها قالت مصادر عسكرية لـ”المشاهد“، إن القوات الحكومية استعادت مواقع من قبضة الحوثيين في أطراف منطقة العمود بمديرية الجوبة جنوبي المحافظة.

وأضافت أن القوات تقدمت باتجاه منطقة يعره في ذات المديرية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت، الأربعاء الماضي، سيطرتها على مديرية الجوبة، التي تعد بمثابة البوابة الجنوبية لمحافظة مأرب، وتبعد عن مركز المدينة نحو 30 كلم.

في السياق، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الجمعة، أنه نفّذ 29 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظات البيضاء (وسط) والجوف ومأرب (شمال شرق) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

إقرأ أيضاً  "مركزي عدن" يُطبّق نظامًا إلكترونيًا لبيع العملات

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن عمليات الاستهداف أدت إلى تدمير 16 آلية عسكرية والقضاء على 126 عنصرًا حوثيًا.

ولم يتسن ل “المشاهد” التحقق من حصيلة القتلى من مصدر مستقل.

ويعلن التحالف بشكل شبه يومي عن تنفيذ ضربات جوية في محيط مأرب لمنع الحوثيين من الوصول إلى مركز المدينة، آخر معاقل الحكومة شمال البلاد.

ومنذ فبراير الماضي، تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب لكنها تصاعدت في الأسابيع الماضية بشكل عنيف، رغم الدعوات الدولية والأممية بوقف التصعيد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة