fbpx

برلمانيون يطالبون بحسم المعركة ضد الحوثيين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب

طالب برلمانيون يمنيون الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بتحرك سريع لتوفير العتاد العسكري للقوات الحكومية التي تدافع عن محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

واطلع “المشاهد” على بيان موقع من قبل 25 برلمانيًا مواليًا للحكومة اليمنية، انتقدوا فيه “موقف الحكومة المتخاذل”، وعجزها عن توفير العتاد العسكري للقوات التي تقاتل في محافظة مأرب، وفق البيان.

مشيرين إلى أن رئيس الجمهورية غير معفي من التحرك لتوفير المطالب العسكرية لقوات الجيش الحكومي وتوفير العتاد العسكري من أي جهة كانت.

وأضاف البيان أن ذلك من صميم واجبات ومسؤوليات رئيس الجمهورية، خاصة في ظل الحرب المستعرة بمحافظة مأرب.

وثمن البرلمانيون دور رجال القوات الحكومية في جبهات القتال وهم يخوضون المواجهات العسكرية في ظل انقطاع مرتباتهم وامتلاكهم أسلحة غير متكافئة مقارنة بما يملكه مسلحو جماعة الحوثي، والتي سيطرت على مخازن وترسانة الدولة من الأسلحة المتطورة قبل 7 سنوات.

إقرأ أيضاً  استعدادات لتدشين حملة التحصين ضد الكوليرا بتعز

ولفت البيان إلى أن توجيه خطابهم للحكومة ورئيس الجمهورية لا يعني الانتقاص مما قدمه التحالف العربي بقيادة السعودية من دعم ومساندة للقوات الحكومية في معركتها ضد الحوثيين.

وجدد البيان التأكيد على ضرورة توفير السلاح الكافي لحسم المعركة ضد الحوثي وإستعادة الدولة.

يأتي هذا في ظل هجوم عسكري كبير من قبل جماعة الحوثي على محافظة مأرب منذ مطلع فبراير/شباط الماضي؛ بهدف السيطرة على المعقل الرئيسي للحكومة اليمنية علاوةً على طموحهم للسيطرة على أهم موارد البلاد من النفط والغاز بالمحافظة.

وفي أقل من 5 أشهر مضت تمكن مسلحو الحوثي من إكمال السيطرة على مديريات محافظة البيضاء (وسط اليمن ) والسيطرة على 3 مديريات غرب محافظة شبوة المجاورة، ومديريتي العبدية والجوبة جنوب محافظة مأرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة