fbpx

اختتام برنامج بناء القدرات في مجال المهارات القيادية وإدارة المؤسسات الإعلامية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مجاهد حمود:
اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالشراكة مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام CFI وبدعمٍ من وزارة أوروبا للشؤون الخارجية الفرنسية. البرنامج التدريبي “بناء القدرات في مجال المهارات القيادية وإدارة المؤسسات الإعلامية”، الذي عُقد خلال أكتوبر الماضي بمشاركة 30 صحفية في كلٍ من تعز وعدن.

وأكدت منسقة مشروع مكانتي في “SEMC” هيفاء محمد: أن “البرنامج قام بتدريب 30 صحفية على الأدوات اللازمة للصحفيات، مستفيدًا من العديد من النماذج الناجحة على الصعيدين المحلي والإقليمي في إيصال الصحفيات إلى مستويات هامة من صنع القرار، بعد أن خاضوا ثلاث ورش تدريبية مُركّزة على دفعتين 12 صحفية من تعز والحديدة في تعز، 18 صحفيةً من عدن وصنعاء وحضرموت في عدن”.

وأضافت: نعوّل الكثير على الصحفيات اللواتي تلقّين التدريب خلال المرحلتين الأولى والثانية لمناصرة قضايا المرأة في الإعلام والمساواة بين الجنسين سواء عبر إنتاجهم الإعلامي أو المؤسسات التي يتعاونون ويعملون معها.

وقالت فاطمة باعباد إحدى المتدربات من عدن: “هذا البرنامج التدريبي من البرامج التي شكّلت الفارق بالنسبة لي كصحفية، وشعرت بأن هناك الكثير مما يجب علي فعله بعد الورش الثلاث التي تلقيت فيها معارف مهارات جديدة” في السياق ذاته قالت دعاء الزمر بعد مشاركتها في البرنامج التدريبي بتعز:” إجمالًا، مثّل هذا البرنامج فرصةً فارقة لي ولزميلاتي، بالتأكيد وبما تلقيناه خلاله فإنه سينعكس إيجابًا على واقع الإعلام والصحافة اليمنية، وعلى العمل النسوي بشكل عام”. 

إقرأ أيضاً  مستجدات المواجهات العسكرية في مأرب

ويهدف مشروع مكانتي لتعزيز حضور المرأة في وسائل الإعلام اليمنية من خلال بناء قدرات الصحفيات للإدارة المستقلة، استدامة مشاريع وسائل الإعلام وشروط نجاحها والمهارات الإدارية والقيادية اللازمة لإدارة فريق وسائل الإعلام.

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار، والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة