fbpx

الحوثيون: موقف واشنطن يعيق السلام باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فاطمة العنسي

اعتبرت جماعة الحوثي، مساء السبت، أن تصريحات المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيموثي ليندركينغ مؤخرا عن اليمن، ماهي إلا عملية “إخفاء حقيقة موقف واشنطن المُعيق للسلام في اليمن”.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، حسين العزي عبر تغريدةٍ على “تويتر” رصدها “المشاهد“، إن “تصريحات المبعوث الأمريكي عكست إصرار البيت الأبيض على مواصلة تضليل الرأي العام الأمريكي والعالمي، وهي لا شك محاولة فاشلة لإخفاء حقيقة موقف واشنطن المعيق للسلام”.

وأكد المسؤول الحوثي، أنه من غير المستبعد أن تكون هذه التصريحات نتاجا لصفقات أجرتها واشنطن مع دول التحالف لقاء تراجع بايدن عن وعوده الانتخابية فيما يتعلق بالحرب في اليمن.

واتهم المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينغ، الجمعة، جماعة الحوثي بمواصلة مفاقمة الأزمة الإنسانية وعرقلة جهود السلام في اليمن.

إقرأ أيضاً  جولات مكوكية للمبعوث الأممي لليمن على وقع تصعيد عسكري حوثي

وأضاف، ليندركينغ عبر تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن “الحوثيين لم يظهروا التزامًا حقيقيًا بعملية السلام في اليمن”.

وأكد المبعوث الأمريكي أن “هجمات الحوثيين على مأرب تقتل المدنيين بمن فيهم الأطفال الصغار، وتعرض أكثر من مليون نازح داخليًا لخطر جسيم”.

وقال: “هذه لحظة حاسمة بالنسبة إلى الحوثيين لإثبات أنهم يريدون حقًا السلام والأمن والاستقرار، ومستقبلًا مزدهرًا لليمنيين”.

وتعيش محافظة مأرب (شمال شرق البلاد)، وضعًا إنسانيًا حرجًا، عقب الهجوم العسكري الذي تشنه جماعة الحوثي على المدينة منذ قرابة العام.

وتسبب الصراع القائم، إلى مقتل العشرات من المسلحين والمدنيين، بالإضافة إلى وجود المئات من النازحين الذين يعانون وضعًا إنسانيًا صعبًا، تنعدم فيه أساسيات العيش الكريم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة