المشاهد نت

القبض على تجار مخدرات بينهم امرأة بالمهرة

المهرة – عماد باحميش

ألقت أجهزة البحث الجنائي بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، القبض على سبعة أشخاص، بينهم امرأة، كانوا يقومون ببيع وترويج وتعاطي المواد المخدرة، في مدينة الغيضة.

وقالت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، أن عمليات الضبط والمداهمة لأوكار المشتبهين جاءت بالتنسيق بين المجموعات الأمنية، ونجحت في وضع كمائن محكمة أدت إلى ضبط ثلاث عصابات بعمليات منفصلة في آن واحد.

القبض على تجار مخدرات بينهم امرأة بالمهرة

وأشارت إدارة البحث الجنائي إلى أن المضبوطين كان بحوزتهم كميات من “الكرستال ميث” المخدر، و”حبوب الكبتاجون” و”الحشيش الراتنج”، بالإضافة إلى مبالغ مالية من العملات الأجنبية.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون «سك عملة معدنية» جديدة

وعلى إثر ذلك تم تحرير محاضر الضبط وتحريز المضبوطات، وفتح محاضر جمع الاستدلالات لمواجهة المضبوطين بها، والذين أقروا بتلك بالوقائع.

وتمتلك محافظة المهرة شريطًا حدوديًا طويلًا (شرقًا)، وتمثل البوابة والمنفذ الشرقي لليمن مع العالم، بالإضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا (جنوبًا) مُطل على بحر العرب، بينما تمتاز مناطقها الشمالية بالصحاري الواسعة.

وكل تلك التضاريس والمنافذ الحدودية والبحرية يستغلها المهربون لتمرير عمليات التهريب بمختلف أنواعها، بدءًا من المخدرات وليس انتهاءً بالأسلحة والشخصيات المطلوبة أمنيًا.

مقالات مشابهة