fbpx

تحذيرات من تدني درجة الحرارة وهطول أمطار متفرقة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

توقع المركز الوطني للأرصاد طقسًا صحوًا، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

وأضاف في نشرته عبر “الفيسبوك” رصدها “المشاهد” أن هناك احتمالات بتكوّن خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية الشمالية خلال فترة ما بعد الظهيرة، مع إمكانية تشكل “الشبورة” المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت وريمة).

وأشار إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئيًا، مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها.

وأفاد الأرصاد أن الرياح ستتشط على جنوب الساحل الغربي بمدخل باب المندب، لتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون الإفراج عن 52 أسيرا

وأوضح أن المناطق الصحراوية ستشهد طقسًا صحوًا بشكل عام، جاف وبارد نسبيًا أثناء الليل والصباح الباكر، وستكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر الأرصاد أن أرخبيل سقطرى سيشهد طقسًا صحوًا إلى غائم جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح ستكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبّه المركز الوطني المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية، مشددًا على كبار السن والأطفال والمرضى أخذ الحيطة والحذر.

وجدد المركز تحذيره للصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية للسواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة