fbpx

هادي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف إطلاق النار

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – فاطمة العنسي :

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، يوم السبت، أن الحكومة كانت ولا تزال تنشد السلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن ويحقن دماء أبناء الشعب اليمني، مطالبًا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، بالضغط على جماعة الحوثي، ودفعها إلى السلام ووقف إطلاق النار.

و اتهم الرئيس اليمني، خلال استقباله في الرياض، المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركنيغ، إيران بممارسة دور تخريبي في بلاده بدعمها لجماعة الحوثي، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

وأعرب، عن تطلعه لممارسة المجتمع الدولي “المزيد من الضغط” على الحوثيين من أجل “الجنوح للسلام ووقف إطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والنازحين والمنشآت العامة والخاصة”.

ولفت هادي، إلى “التصعيد العسكري الحوثي المستمر على محافظات مأرب وشبوة وتعز من خلال استهدافها بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين والنازحين بينهم نساء وأطفال، ناهيك عن الخسائر في الممتلكات العامة والخاصة”.

إقرأ أيضاً  روسيا تناقش الأزمة اليمنية في طهران

وأشار الرئيس اليمني، إلى الدور الإيراني التخريبي في المنطقة من خلال تغذية الحوثيين بالمال والسلاح من أجل تأجيج الصراعات في اليمن ودول الجوار وتهديد الملاحة الدولية وخلق حالة من عدم الاستقرار والأمن خدمة لأهداف إيران في اليمن والمنطقة، حد قوله.

وأكد أن “الشعب اليمني لن يسمح بمرور التجربة الإيرانية وسيقف بصلابة أمام المشاريع التدميرية والتخريبية التي تصدرها إيران عبر أذرعها من العصابات والجماعات المسلحة”.

وثمن المبعوث الأمريكي، من جانبه “جهود الحكومة اليمنية الرامية إلى إحلال السلام ووقف الحرب”.

مجددًا دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الحرب وإحلال السلام لينعم اليمن وشعبه بالأمن والاستقرار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة