fbpx

“فور عدن” تحيي ليالي المهرة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الغيضة – عماد باحميش

شهدت مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة (شرقي اليمن)، مؤخرًا، عددًا من الفعاليات والإحتفالات الفنية والترفيهية، نفذتها فرقة “فور عدن” الفنية.

وتضمنت الفعاليات حفلات فنية وإحياء المناسبات، وتنوعت ما بين فقرات فنية وترفيهية، وألعاب ذكية، استهدفت الجماهير بمختلف فئاتهم العمرية.

وقال منسق فرقة “فور عدن” بالمهرة، عبدالله باصهي، ل “المشاهد“: إن هذه الفرقة الشبابية جزء من فرقة متكاملة بمحافظة عدن، وانتقل عدد منها إلى محافظة المهرة لتوسيع عملها الفني.

وأضاف باصهي أن الفرقة تعمل على نشر الموسيقى والفن، لافتًا أن فكرة الفرقة هي إظهار مختلف ألوان الموسيقى اليمنية والعربية والعالمية، بوجود فنانين وموسيقيين متمرسين في مختلف الفنون.

مشيرًا إلى أن الفرقة تضم الفنان “محمود خان” باللغة الهندية، والفنان وعازف العود “واصف اسماعيل”، والفنان “فكري البحري”، وعازف الأورج “فراس أبو بكر الحريبي”، قائد الفرقة، الذين قدموا فنونًا يمنية وعربية متنوعة.

إقرأ أيضاً  "المشتركة" تسيطر على مواقع استراتيجية غرب تعز

وأوضح باصهي أن أول مهرجان فني ترفيهي تقيمه الفرقة في المهرة كان بكورنيش الغيضة، برعاية تجارية، قدمت خلاله مسابقات ثقافية وجوائز عينية.

فيما كان ثاني حفل نفذته في فندق اللؤلوة السياحي، تخللتها سلسلة من الفعاليات الثقافية والألعاب الذكية والفقرات الغنائية والموسيقية والترفيهية.

ويهدف إحياء مثل هذه الحفلات التي أقامتها فرقة “فور عدن”؛ من أجل إتاحة الفرصة للمواهب والمبدعين لإظهار إبداعاتهم الفنية، بحسب منسق الفرقة، عبدالله باصهي.

بالإضافة إلى خلق أجواء فرائحية وترفيهية للمواطنين، في ظل الأوضاع المعيشية والحرب التي تشهدها البلاد، وإخراجهم من عالم الهموم والمشاكل والأزمات إلى عالم الفرح والترفيه، وإبراز ثقافات مختلفة على الساحة الفنية المهرية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة