fbpx

حملة تضامن مع الفنانة انتصار الحمادي عقب الحكم بسجنها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
انتصار الحمادي

صنعاء-عصام صبري :

أصدرت محكمة غرب الأمانة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي حكمًا بسجن الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، ورفيقاتها خمس سنوات.

وقضى منطوق الحكم بسجن انتصار، ويسرى الناشري خمسة أعوام، والحكم على محلية البعداني 3سنوات، وسجن رقية السوادي سنة مع وقف التنفيذ.

وقال مصدر حقوقي لـ”المشاهد”، إن “موعد جلسة المحاكمة تمت من دون معرفة محامي انتصار الحمادي، وباقي المتهمات، كمالم تتوفر شروط عادلة للمحاكمة في ذات الجلسة”.

وأوضح المصدر، بأن “محامين متطوعين سوف يقدمون استئنافًا ضد الحكم الذي وصفوه بالجائر، وغير العادل”.

وكان عدد من الحقوقيين والسياسيين والمثقفين اليمنيين، قد وقعوا عريضة إلكترونية تطالب جماعة الحوثي بإلغاء الحكم ضد الفنانة انتصار الحمادي ورفيقاتها.

وقال الموقعون على بيان التضامن إن “الحكم القضائي ضد إنتصار الحمادي في ظل محاكمة سرية وظروف اعتقال تخلو من أبسط معايير العدالة عصف بآمال اليمنيين من أن الحكم القضائي سوف يأتي في صف إنصافها من اعتقال ظالم استمر لما يقارب العام”.

إقرأ أيضاً  مركزي عدن يعلن نتائج المزاد الثاني لبيع العملة الأجنبية

وأشار البيان إلى “تعرض الحمادي لحملة إعلامية ممنهجة بغرض تشويه سمعتها وقد شاركت في تلك الحملة الإعلامية قناة الهوية الفضائية وشاركت فيها وسائل إعلامية تتبع حكومة الحوثيين”.

واعتبر البيان الحكم الصادر ضد انتصار الحمادي وزميلاتها حكمًا سياسيًا بامتياز ويخلو من معايير العدالة.

من جانبها، أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان الأحكام الصادرة ضد الحمادي ورفيقاتها، واعتبرت المنظمة الحقوقية هذه الأحكام تكريسًا للاستهداف المتواصل للمرأة اليمنية التي تعاني الأمرين جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.

وتعرضت الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها للاختطاف من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، عندما كن في طريقهن إلى جلسة تصوير في 20 شباط/ فبراير الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة