fbpx

اندلاع معارك عنيفة جنوب مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – خالد صلاح :

اندلعت معارك عنيفة اليوم الاثنين بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان اطلع “المشاهد” عليه أن القوات الحكومية أفشلت محاولة تسلل لجماعة الحوثي في جبهة الجوبة، وأن العناصر الحوثية المتسللة وقعت بين قتيل وجريح.

ونقل المركز عن مصدر عسكري أن جبهة حريب شهدت هي الأخرى معارك عنيفة، في أم ريش، سقط خلالها قتلى وجرحى من الحوثيين وخسائر أخرى في العتاد.

وفي نفس السياق أوضح قائد اللواء 143 مشاة التابع للقوات الحكومية العميد الركن ذياب القبلي نمران أن الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب شهدت صباح اليوم مواجهات كبدت خلالها القوات الحكومية جماعة الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد العميد القبلي في تصريح نقله موقع “سبتمبر نت” التابع للقوات الحكومية تمكن القوات الحكومية من الاستيلاء على أسلحة متنوعة، وإعطاب آليات عسكرية، ومدرعة للحوثيين على أطراف معسكر أم ريش التدريبي، وأن جثث الحوثيين أصبحت متناثرة على جبال ووديان وشعاب الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، حسب قوله.

إقرأ أيضاً  مأرب.. جماعة الحوثي تعلن الإفراج عن 14 أسيرًا

في المقابل أفادت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي بأن طيران التحالف شن 12 غارة على مديرية صرواح، وتسع غارات على مديرية الجوبة وغارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وذكرت الوكالة أنه تم رصد 669 غارة لطيران التحالف استهدفت مديريات محافظة مأرب خلال أكتوبر المنصرم.

وتأتي تلك المواجهات العنيفة في محافظة مأرب بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي هانس غروندبيرغ إلى عدن وتعز، في محاولة لوقف الاقتتال، وبدء حوار شامل بين الأطراف اليمنية، وإحداث اختراق جوهري في جدار الأزمة التي تسببت في تدهور الوضع الصحي والإنساني والاقتصادي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة