المشاهد نت

“ليندركينغ” يؤكد من عدن رفضه للتصعيد العسكري بمأرب

عدن – فاطمة العنسي

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن تيموثي ليندركينغ، مساء الإثنين، رفض بلاده استمرار التصعيد العسكري المسلح الذي تقوم به جماعة الحوثي على محافظة مأرب ( شمال شرق البلاد).

ولفت المبعوث الأمريكي ليندركينغ، خلال زيارته الأولى من نوعها، إلى العاصمة المؤقتة عدن، منذ توليه المنصب، أن الزيارة تأتي ضمن جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق السلام وإيقاف شامل لإطلاق النار، وإسنادًا لدور الحكومة اليمنية وجهودها المبذولة في الوقوف أمام تحديات الوضع الراهن في البلاد، وفق ما نقلته وكالة “سبأ” الحكومية.

"ليندركينغ" يؤكد من عدن رفضه للتصعيد العسكري بمأرب

من جانبه، أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، على أهمية وضع آليات ترغم جماعة الحوثي الانصياع للدعوات الدولية، وإيقاف التصعيد العسكري والاستهداف المتكرر للمدنيين والنازحين والأعيان المدنية في مأرب.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

وأوضح المسؤول الحكومي للمبعوث الامريكي أن على الحكومة اليمنية اتخاذ إجراءات في الجانب الاقتصادي؛ لإيقاف تراجع سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، مجددًا دعوته المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية لتعزيز الاقتصاد والحد من تدهور العمله الوطنية أكثر.

وكثّف المبعوثان الأممي والأمريكي جهودهما لاستئناف المفاوضات بين الأطراف المعنية في اليمن، لاسيما عقب التصعيد العسكري في مأرب، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى وآلاف النازحين الذين يعانون وضعا إنسانيًا صعبًا في ظل التدهور الاقتصادي لسعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار.

مقالات مشابهة