fbpx

اشتباكات بين فصيلين من قوات الانتقالي في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صالح اللحجي

دارت اشتباكات مسلحة اليوم الثلاثاء شمال شرق محافظة عدن (جنوب اليمن) بين فصيلين من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حول مقر شرطة العماد بمديرية دار سعد.

وأوضح مصدر أمني في شرطة منطقة العماد شرق مديرية دار سعد، فضل عدم ذكر أسمه لـ”المشاهد” أن قوة عسكرية (تابعة للانتقالي) يقودها قائد كتيبة الطوارئ في أمن محافظة عدن العميد صامد سناح معززه بمصفحات عسكرية هاجمت اليوم قسم شرطة منطقة العماد وأن سبب الخلاف يعود لرفض القيادي صامد تغيير مدير القسم المقرب منه ببديل منتمي قبليًا لمنطقة الصبيحة بمحافظة لحج.

وأضاف أن القوة هاجمت القسم أثناء دوام نائب مدير القسم روبل عبدالرحمن الصبيحي، بهدف طرد المتواجدين فيه وفرض المدير السابق بالقوة إلا أن أفراد القسم تصدوا للهجوم واشتبكوا مع المهاجمين وأجبروهم على الانسحاب.

إقرأ أيضاً  اختتام برنامج بناء القدرات في مجال المهارات القيادية وإدارة المؤسسات الإعلامية

وأسفر الهجوم عن مقتل النقيب فكتور عبدالملك الصبيحي (45 عاماً) من قوة قسم شرطة العماد.

وفي مطلع نوفمبر /تشرين ثاني الجاري شهدت مدينة عدن محاولة اغتيال فاشلة استهدفت نائب رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقلان، تلاها اغتيال مدير العمليات بوزارة الإدارة المحلية بمدينة عدن علي محمد ثابت بمديرية دار سعد قبل 3 أيام من الآن، فيما أسفر إطلاق نار من طوارئ أمن عدن عن إصابة المواطن محمد مجدي الصبيحي بجراح بالغة، وعند كتابه هذا الخبر انفجرت عبوة ناسفة في سيارة الصحفي محمود العتمي مراسل قناة العربية وأدى الانفجار إلى مقتل الصحفية رشا عبدالله وطلفها الرضيع، بحسب معلومات أولية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة