fbpx

العثور على حقل ألغام جنوب الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – صلاح بن غالب

عثر فريق هندسي للنزع الألغام تابع للقوات المشتركة على حقلًا للألغام والمتفجرات، جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح ناطق القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش لـ “المشاهد“، أن الفريق الهندسي المتخصص في نزع الألغام والمتفجرات التابع للقوات المشتركة تمكن من العثور على حقل مليء بالألغام بمنطقة العقد، جنوب مديرية حيس، زرعته جماعة الحوثي أثناء سيطرتها على المديرية.

وأضاف الدبيش أن أحجام الألغام متفاوتة، فمنها ألغام فردية وأخرى مضادة للعربات والمصفحات العسكرية.

وأشار الدبيش إلى أن الفريق تمكن من تفكيك 16 لغمًا فرديًا، و13 لغمًا مضادًل للدورع، بالإضافة إلى ألغام تم تحويلها من كبيرة للمدرعات إلى فردية بواسطة دواسات، وألغام تسمى ألغام “بونز” وأخرى “ليزرية” بنظام العدسة، حسب وصفه.

إقرأ أيضاً  مركزي عدن" يعلن عن مزاد لبيع العملات الأجنبية

لافتًا إلى أن استكمال تطهير المنطقة المستهدفة بالكامل يحتاج لوقت كافٍ؛ نتيجة للمساحة الشاسعة التي تم زرعتها بتلك الالغام والمتفجرات، علاوةً على الاستهداف والقصف من قبل جماعة الحوثي المتمركزة في منطقة الجراحي الفرق الهندسية أثناء العمل.

وحقل الألغام المكتشف هذا من قبل القوات المشتركة هو الثاني خلال شهري أكتوبر/تشرين أول الماضي، ونوفمبر/تشرين ثاني الجاري، في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وأودت زراعة الالغام والمتفجرات بحياة الكثير من السكان المحليين، بالإضافة إلى نزوح الآلاف من قراهم وترك مزارعهم؛ فرارًا لمناطق أكثر آمنًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة