fbpx

نقابة الصحفيين تدين مقتل الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن _ وداد ناصر :

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفية رشا عبدالله الحرازي التي استشهدت في تفجير أمس الثلاثاء إثر استهدف سيارتها وزوجها الزميل محمود أمين العتمي الذي أصيب إصابة خطيرة، ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مشافي عدن.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بأشد العبارات هذه الجريمة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين أعزلين أثناء توجههما إلى المشفى.

وطالبت النقابة السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها وإلقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع.

وقالت نقابة الصحفيين إن هذه الجريمة سابقة غير معهودة ومستهجنة، مبدية خشيتها من أن تكون مؤشرًا خطيرًا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، معلنة أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب.

إقرأ أيضاً  JSC تطالب الرياض بالإفراج عن الصحفي أبو لحوم

ودعت النقابة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.

وفي ذات السياق قال مرصد الحريات الإعلامية إن أربعة صحفيين قد قتلوا خلال شهر في اليمن، ووثق المرصد مقتل 50 عاملًا في المجال الإعلامي منذ 2015.

وقتلت الصحفية رشا الحرازي أمس بانفجار عبوة ناسفة وأصيب زوجها الصحفي محمود أمين.

وحسب مصادر إعلامية فإن أمين يرقد في المستشفي وهو يتماثل للشفاء ووجه محافظ عدن أمس بنقله إلى مستشفى خاص وتشديد الحراسة الأمنية على المستشفى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة