المشاهد نت

” غروندبرغ” يناقش ملف السلام مع طارق صالح

الحديده – فاطمة العنسي :

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، اليوم الأربعاء، إلى مدينة المخا، التابعة لمحافظة تعز لمناقشة مستجدات الملف اليمني وسبل دعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق السلام المستدام في اليمن.

والتقى المبعوث الأممي، بالقيادي طارق محمد صالح، بالإضافة إلى قيادات السلطة المحلية ومدير إدارة ميناء المخا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال العميد طارق صالح لـ”غروندبرغ”: إن الحل السياسي يبدأ بوقف العدوان الحوثي على مأرب.

من جانبه، أوضح مدير عام المديرية باسم الزريقي للوفد الأممي، خلال اللقاء عن جمله الأضرار الناجمة عن استهداف المدينة وفي مقدمتها ميناء المخا الذي يتعرض للقصف بالصواريخ البالستية والتي كان آخرها اليوم من قبل جماعة الحوثي، حد قوله.

إقرأ أيضاً  مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

وأشاد المسؤول الحكومي بدور الأمم المتحدة، في الإسهام بتفعيل الميناء لاستقبال المساعدات بهدف تقليل تكاليف نقل السلع وتخفيف حدة المعاناة عن محافظة تعز والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى دعم القطاع السمكي ودعم النازحين وقطاع المياه وتأهيل الطرق الرئيسية.

وأشار المبعوث الأممي غروندبرغ، إلى أن زيارته الأولى إلى المخا تأتي ضمن عدة زيارات لتعز والتي تهدف إلى “الاطلاع على الأوضاع الإنسانية والعمل على الوصول إلى تسوية سياسية شاملة لإنهاء الصراع القائم”.

مؤكدًا أن رحلته القادمة ستشهد دورًِا أكثر فاعلية للأمم المتحدة لإنهاء النزاع وتحقيق السلام المستدام في اليمن.

“.

.

مقالات مشابهة