fbpx

المبعوث الأممي يدين اغتيال الصحفية رشا الحرازي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديده – فاطمة العنسي:

أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، عملية اغتيال الصحفية رشا الحرازي وزوجها في عدن جنوب اليمن.

وذكر مكتب المبعوث الأممي عبر بيان مقتضب في حسابه الرسمي في “تويتر” رصده “المشاهد”، أنه “يدين المبعوث الأممي هانس غروندبرغ اغتيال الصحفية رشا عبدالله في ‎عدن والتي كانت حاملاً ومحاولة اغتيال زوجها الصحفي محمود العتمي”.

وقدم المبعوث الأممي تعازيه الحارة إلى عائلة الصحفية رشا والتي توفيت فور الانفجار.

وكرر المبعوث الأممي عبر البيان، “النداء إلى تحقيق العدالة والمحاسبة”، مضيفًا، أنه “يجب أن يتمكن الصحفيون والصحفيات في كل مكان من العمل بلا خوف من الانتقام”.

وتعرضت الصحفية رشا الحرازي بمعية زوجها، إلى حادث إرهابي جبان، عن طريق زرع عبوة ناسفة في سيارتهم الخاصة أثناء ذهابهم إلى المستشفى لوضع مولودها الثاني.

إقرأ أيضاً  نزوح اكثر من 2000 أسرة في الحديدة خلال 11 يوم

وأدان مرصد الحريات الإعلامية في بيان له، الحادثة الأليمة، مطالبًا السلطات الأمنية في محافظة عدن، بسرعة التحقيق في الحادثة، وكشف خيوط الجريمة، ومعاقبة مرتكبيها، وكذلك الكشف عن مرتكبي كافة الجرائم السابقة التي حدثت للصحفيين، مؤكدًا أن التراخي في التحقيق والكشف عن مرتكبي الجرائم السابقة ضد الصحفيين، أسهم في تزايد الجرائم.

وتزداد وتيرة استهداف الصحفيين اليمنيين خلال السنوات الأخيرة، وبات لقب صحفي جريمة يحملها الشخص أينما حل، وفقدت الأسرة الصحفية في اليمن قرابة 50 صحفيًا قضوا حتفهم منذ اندلاع الصراع القائم في البلاد عام 2015، حسب مرصد الحريات الإعلامية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة