المشاهد نت

الكشف عن صفقه لتسليم مدينة الحديدة بشكل كامل للحوثيين

الحديدة – فاطمة العنسي :

كشف عضو البرلمان اليمني محمد ورق، الخميس، عن وجود اتفاق حديث، يتضمن تسليم طارق صالح محافظة الحديدة إلى جماعه الحوثي مؤكدًا دخوله حيز التنفيذ.

وصرح النائب اليمني محمد الورق، عبر منشور على حسابه الشخصي على “فيسبوك” رصده “المشاهد”، أن “الاتفاق جرى تنفيذه بأيادي محلية، مشيرًا إلى طارق صالح، وأمام كافة الألوية والقيادات في الساحل الغربي”.

وأشار النائب ورق، إلى أن بنود هذا الاتفاق تقضي، بإغلاق ملف تحرير المحافظة بشكل نهائي، والاكتفاء بتواجد القوات المتواجدة بالساحل كخط حماية للممر المائي الدولي، بالإضافة إلى الاتفاق بسحب ما تبقى من كتائب الألوية التهامية المحسوبة على ما يسمى بـ”المقاومة الوطنية” بالتدريج الى الوازعية، وقد بدأت بعض الكتائب بالانسحاب وفقاً للنائب ورق، حد قوله.

إقرأ أيضاً  غرس مليون شجرة بُن جنوبي تعز

واتهم عضو البرلمان في منشوره، طارق صالح بعقد الاتفاقات، ببيع الحديدة وتفكيك مقاومتها، وسحب الألوية والكتائب والمعدات إلى المناطق الأخرى.

ووصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ، أمس الأربعاء، إلى ميناء المخا (شرق تعز)، لمناقشة مستجدات الملف اليمني مع القيادي طارق صالح وقيادات السلطة المحلية ومدير إدارة ميناء المخا، على الساحل الغربي من محافظة الحديدة.

مقالات مشابهة