fbpx

لجنة عسكرية من قوات طارق تصل إلى محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح ـ ارشيفية

لحج : صلاح بن غالب :

قال رئيس عمليات محور طور الباحة العسكري (قوات حكومية ) ترابط في الجهة الشمالية الغربية لمحافظة لحج وجنوبي محافظة تعز أن قيادة المحور عقدت اجتماعاً مع لجنة عسكرية تابع لقوات حراس الجمهورية المرابطة في الساحل الغربي لليمن والتي يقودها العميد طارق صالح .

وأوضح رئيس عمليات محورطور الباحة العميد فارس الحفيظي لـ “المشاهد” أن اللقاء تركز حول تنسيق الجهود وحشد الطاقات لمواجهة جماعة الحوثي التي وصفها “بالانقلابية”

وأضاف بأن قيادة المحور العسكري ممثلةً باللواء أبو بكر علي الجبولي قائد المحور لاتزال ترحب بأي جهد وتعاون عسكري من شأنه استعادة الدولة وإنهاء تمرد الحوثيين .حد وصفه.

وأشار بأن قيادة المحور رحبت بالدعوة التي اطلقها قائد حراس الجمهورية العميد طارق صالح بشأن توحيد الصف وحشد الطاقات لإنهاء تمرد الحوثيين

واصفاً الدعوة بأنها خطوة إيجابيه في الاتجاة الصحيح يجب العمل من أجل تحقيقها من قبل كل الوحدات العسكرية المنظوية تحت ظل الشرعية اليمنية والمناوئة لتمرد الحوثيين.

إقرأ أيضاً  بعد انسحابات الحديدة.. "أونمها" تدعو "للنقاش"

وتأتي زيارة اللجنة العسكرية لطارق صالح إلى محور طور الباحة بمحافظة لحج بعد زيارة مماثلة تم تنفيذها إلى قيادة محورتعز في مدينة تعز أواخر إكتوبر/ تشرين أول الماضي حملت نفس العرض.

وكان العميد طارق صالح قد اطلق دعوة لتوحيد الصف وتنسيق الاعمال القتالية لمواجهة مسلحي الحوثي وإستعادة الدولة ، أواخر إكتوبر /تشرين أول الماضي.

يأتي هذا مع وصول المبعوث الأممي هانس غروندبرغ أمس الاربعاء إلى مدينة المخأ على الساحل الغربي لليمن ولقاءه بالعميد طارق وقيادات عسكرية تابعه له .
ونتج بعد اللقاء انسحاب للقوات التابعة لطارق صالح من مديريات جنوبي الحديدة ، وفق اتفاق أممي بهذا الخصوص وإعادة تموضعها العسكري في مناطق آخرى على الشريط الساحلي .
فيما يقول سياسين بأنه اتفاق واضح على تسليم محافظة الحديدة إلى جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة